مشروع تجارة الخردة وكيف تحقق نجاح وارباح عالية

 

تجارة الخردة هي من المشاريع التي ظهرت مؤخرا ولاقت رواج كبير لأنه مشروع ناجح جدا مع إحتمالية بسيطة جدا في الخسارة ولايحتاج الي رأس مال كبير للبدء فية . 
اذا كنت ممن يريدون البدء في هذا المشروع ماعليك سواء متابعة هذا المقال الذي سنعرفك فية علي كيفية الإستثمار الناجح في تجارة الخردة و البدء في تجارة الخردة بالشكل الصحيح الذي يضمن لك تحقيق النجاح والارباح الوفيرة.


تعريف مصطلح خردة : 

الخردة هي عبارة عن المواد المستهلكه والأجهزة القديمة التي اصبحت تالفة وإي مواد أخري يمكن إعادة تدويرها وتصنيعها والإستفادة منها مثل الكابلات التي تحتوي على الأسلاك النحاسية والألومنيوم ومحركات السيارات وماكينات المصانع التالفة وقطع السيارات التي تلفت وتم استبدالها والسيارات القديمة والمواسير المعدنية القديمة والاجهزة المنزلية ومواسير المياه البلاستيكية والمسامير سواء كانت صغيرة أو كبيرة .. وأي مواد أخري غير صالحة للإستعمال تعتبر خردة .
قد يهمك ايضاً => الاستثمار في العقارات دليلك الكامل للاستثمار العقاري الناجح


انواع تجارة الخردة  ,  مشروع الخردة , تجارة الخردة في سوريا , مشروع تجارة النحاس الخردة , مشروع مخزن خرده , تجارة المعادن الخردة , اسعار الخردة اليوم , دراسة جدوى مشروع سكراب

مصادر الحصول علي الخردة :

توجد العديد من الطرق والمنافذ للحصول علي الخردة نذكر منها الأتي :

تجميع الخردة بواسطة بتعيين اشخاص تكون هذه مهمتهم وهي تجميع الخردة من الأماكن الموجودة فيها مثل مخلفات المصانع والورش بعد التخلص منها 

الحصول عليها من مراكز وورش تصليح السيارات والعجلات وكل المعدات والأجهزة 

الحصول عليها من العاملين في مجال تجميع الخردة من المنازل والشوارع 

الشراء المباشر من الأفراد الذين يريدون التخلص من أحد أنواع الخرد 

الشراء عبر الإنترنت من المواقع التي فيها أفراد يعملون في بيع الخردة بصفقات وأسعار جيدة 

مميزات التجارة في الخردة :

التجارة وإعادة تدوير الخردة يساهمان في توفير فرص استثمارية كبير وفرص عمل جيدة وتقليل البطالة .

التخلص من النفايات المعدنية كالحديد والنحاس والألمونيوم وغيرها من المخلفات التي يؤدي تراكمها الي مشاكل بيئية شديدة الخطورة .

إعادة تدوير مخلفات الحديد يمكن إستخدامها في صناعة الحديد والصلب وتقليل التكلفة العالية لهذه المنتجات .

قلة المخاطر وإحتمالية الخسارة في هذا النوع من المشاريع بالإضافة الي يمكن البدء في المشروع برأس مال صغير .

اقرأ ايضاُ => الاستثمار في البورصة الدليل الكامل ( للمبتدئين ) للنجاح في البورصة


  نصائح كيف تصبح تاجر خردة ناجح :

من أهم العوامل التي ستضمن لك النجاح في هذا المجال هو عامل الخبرة لأنها ستساعدك علي التعرف علي أسرار هذا السوق واحتياجاتة وأسعار الخرد وكيفية بيعها و الترويج لبضاعتك .

تكوين علاقات إجتماعية واسعة بتجار الخردة الكبار والقدامي  هذا سيساعدك أكثر في فهم السوق والحصول علي مشترين 

الإطلاع الدائم في مواقع الإنترنت علي صفقات بيع الخردة ومتابعة أسواق الخردة المحلية 

تجهيز محل أو موقع في منطقة مكتظة بالسكان ويفضل ان تكون منطقة بها الكثير من محلات الخردة لتبيع من خلاله قطع الخردة التي يحتاج اليها الافراد العاديين مثل (المسامير، الجنازير، السلاسل، اجزاء السيارات وغيرها من المواد) . 

مراحل إستخراج النحاس والألمونيوم من الأجهزة التالفة :

حرق وإذابة الأجهزة التالفة، لفصل المعادن عن البلاستيك الموجود بها، لكن من ماهو جدير بالذكر يجب التنبية الي أن هذه الخطوة يجب تنفيذها في مكان خالي تماما من السكان حتي لايحدث إي نوع من الضرر للأشخاص او حدوث إي تلوث بيئي .

بعد فصل المعادن عن البلاستيك، يتم  إستخراج الأسلاك النحاسية ومن ثم  لفها بشكل جيد للإستخدام .

التسويق الناجح  وبيع الخردة :

تحقيق الربح والبيع في هذه التجارة ليس بالأمر السهل لكن اذا عرفت كيفية التسويق الصحيح يمكنك جني أرباح طائلة في وقت قصير . ولتحقيق تسويق ناجح لتجارة الخردة ننصحك بالأتي :
إشتري الخردة بأسعار منخفضة مع مراعاة بيعها بأسعار قريبة من الأسعار العامة في سوق الخردة لتضمن ربح جيد سواء كان البيع للمصانع أو من خلال المحل مباشرة .

توظيف عمالة عادية من غير من يحملون مؤهلات عالية حتي لايطلبوا مرتبات مرتفعة للقيام بفرز الخردة وتصنيف الخردة . بعد الإنتهاء من عملية الفرز يمكنك التواصل مع مصانع اعادة تدوير المعادن لتحميل الخردة  ويكون الدفع حسب نوعية المعادن، ، فالحديد سعره يقل عن النحاس والاخير سعره يقل عن الالومنيوم وهكذا 

توفير وسيلة نقل خاصة بك سواء لجلب البضاعة لك عن شرائها .. أو عند بيعها وتوصيلها للمشترين .
كلمات البحث : انواع تجارة الخردة  ,  مشروع الخردة , تجارة الخردة في سوريا , مشروع تجارة النحاس الخردة , مشروع مخزن خرده , تجارة المعادن الخردة , اسعار الخردة اليوم , دراسة جدوى مشروع سكراب

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات