مهن مربحة وذات مرتب عالي بدون شهادات جامعية

 


يعتقد الكثير أن كل  الوظائف المرموقة ذات الرواتب العالية تتطلب شهادات جامعية .وهذا ليس صحيحا ليست كل المهن تحتاج الي شهادات جامعية .. بل الكثير من الوظائف المرموقة وبرواتب عالية جدا تتطلب فقط الخبرة والمهارة .. والعديد من الناس لم يتسني لهم الحصول علي الشهادات الجامعية بسبب ظروف قاهرة مروا بها أو بسبب عدم رغبتهم وشغفهم في مواصلة الحياه الأكاديمية .. أذا كنت لا تحمل شهادة جامعية لأي سبب من الأسباب وترغب في الحصول علي وظيفة مرموقة وبمرتب عالي ستجد في هذا المقال أفضل المهن المربحة التي لاتحتاج الي شهادات جامعية .. سيكون هذا المقال مرشدك وسيوفر لك الوقت والجهد 

كيف تعزز من فرصك للحصول علي المهن مربحة والتي لاتحتاج الي شهادات جامعية :

يوجد العديد من المهن المناسبة وذات راتب عالي ولاتحتاج الي شهادات جامعية .. لكن من المهم جدا ان تعرف كيف يمكنك الحصول علي هذة الفرصة وما هي المهارات المطلوبة منك لتعزيز فرصتك في الحصول علي إحدي هذة المهن بعد أن تحدد طبيعة المهنة المناسبة لك.. هنالك عدة طرق لذلك منها :
تنمية قدراتك ومهاراتك التي تتطلبها المهنة : من المهم جدا أنه في حال قررت الحصول علي أحد المهن التي لاتحتاج الي شهادة جامعية أن تهتم بمهاراتك وقدراتك التي تتطلبها المهنة ,, سيساعدك ذلك علي تحقيق كثير من الأنجازات في وقت قصير ,, سواء كانت الأنجازات مادية أو علي الصعيد الشخصي .. لذا من المهم جدا ان تنمي مهاراتك وقدراتك عن طريق التدريب المستمر والبحث عن كل ماهو جديد ويخص المهنة . 

تكوين شبكة إجتماعية جيدة مع من لهم صلة بهذة المهنة .. لتستفيد من خبرتهم في المجال .. ويمكنك أن تلجأ لمن مهم معروفين بالخبرة الواسعة والمهنية العالية وعدم المجاملة للحصول علي تقييمهم ,, وهذا سيساعدك علي تحديد مدي قدرتك لهذة المهنة واستعدادك لها .

أهم وأفضل المهن المربحة التي لا تحتاج الي شهادات جماعية :

الحارس الشخصي (بودي قارد):

تعتبر هذة المهنة من المهن المربحة جدا والتي لاتحتاج الي أي  مؤهل جامعي ,, فقط تتطلب بنية جسدية قوية ,, ومهارة سرعة الأستجابة وحسن التصرف .. ويمكنك العمل كحارس شخصي للشخصيات المهمة مثل السياسيين والفنانين ورجال الأعمال ,, وكل شخص مشهور في مجال ما .. كما يمكنك العمل كحارس شخصي في الشركات والبنوك والسفارات .. الرواتب في هذة المهنة تختلف حسب مكان العمل او الأشخاص الذين تعمل معهم ولكن بشكل عام مرتبات الحراس الشخصيين مرتبات جيدة جدا ..

التدليك (المساج ) :

في ظل ضغوطات الحياة المتزايدة .. أدرك الناس أهمية الأسترخاء للتخلص من الضغوطات النفسية وتشنجات العضلات الناتج من الجلوس لفترات طويلة في العمل خصوصا لمن يعملون في مجال الحواسيب .. لذلك نجد أن مهنة المدلك أصبحت من المهن الرائجة والتي تدر أرباح جيدا جدا ولا تحتاج الي شهادة جامعية .. فقط تحتاج منك الي الأطلاع الواسع علي اساليب المساج وانواع الزيوت العطرية المفيدة المستخدمة في هذا المجال ..  الأجر الذي يتقاضاه المدلك يكون بحسب عدد الدقائق أو الجلسات ..

تصميم الإكسسوارات :

هذة المهنة تناسب أكثر الفتيات اللواتي منعتهن الظروف من مواصلة التعليم . ولا تحتاج هذة المهنة الي شهادة جامعية كبيرة أو رأس مال كبير ... فكل ماتحتاجية للبدأ هو القليل من المواد ,, وتعلم بعض المهارات عبر الأنترنت .. ومتابعة أخر أنواع الموضة في الأكسسوارات ومايحتاجة السوق .. وميزة هذة المهنة انه يمكنك الترويج لعملك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي وبشكل مجاني .. وعادة الإكسسوارت المتميزة والجميلة تباع بأسعار عالية جدا .. وبشكل عام من المعروف أن العمل اليدوي يباع بأسعار جيدة وغالية حسب جودة العمل ..

إحتراف ألعاب الكمبيوتر :


هل تصدق أن اللعب والألعاب الإلكترونية أصبحت أحد المهن التي تدر أموال طائلة جدا في فترة قصيرة ؟ في عصر الإلكترونيات والتطور الهائل في ألعاب الفيديو أصبح تقام العديد من المسابقات الدولية والمحلية في هذة الألعاب وبجوائز مادية تصل الي الالاف الدولارات .. بالإضافة الي ان الفائزين والمحترفين يصبحون من النجوم وكلنا ندرك الفوائد الأخري المترتبة علي النجومية .. اذا كنت من مهوسيين العاب الفيديو كل مايمكنك فعلة هو تطوير مهاراتك بشكل يجعلك محترف ..

مهنة التصميم : 

تعتبر هذة المهنة من أفضل المهن المربحة والتي لاتحتاج الي شهادات جامعية و تناسب كل من يمتلك نظرة إبداعية وفنية ويستطيع الرسم ,, ومن لا يستطيع الرسم ايضا يمكنه أن يصبح مصمما فقط تهم النظرة والحس الفني والأبداعي في هذه المهنة .. والتصميم لا يكون فقط للملابس .. يمكنك أن تصبح مصمم ديكور .. أو مصمم إعلانات .. 

مهنة الكتابة :

مهنة  كتابة الروايات الأدبية .. المقالات .. الأشعار أو غيرها من مجالات الكتابة من المهن التي لاتحتاج الي شهادة جامعية فالعديد من الأدباء المشهورين لم يكونو من حملة الشهادة الجامعية مثل مارك توين كاتب رواية مغامرات هكلبيري فين ,, ومارك توين كاتب رواية أوليفر تزيست  .. فاذا كنت تمتلك مهارة الكتابة يمكنك ان تربح منها اموال طائلة بدون الحاجة الي شهادة جامعية أو راس مال 

مهنة الطباخ : 

اذا كنت او كنتي من الذين يعدون أشهي وألذ أنواع الطعام في محيطك .. يمكنك الأستفادة من هذة المهارة وتحويلها الي مهنة مربحة جدا .. والطباخين مطلوبين بشدة خصوصا في الفنادق والمنتجعات السياحية وفي المطاعم بالتأكيد .. كما يمكنك أيضا الطبخ والبيع من خلال المنزل .. ومهنة الطبخ لا تتطلب شهادة جامعية .. فقط الأطلاع الواسع علي الأنواع المختلفة من الأطعمة والنكهات .. والأطباق المختلفة المحلية والعالمية ..

خبير تجميلي :

عالم الجمال والتجميل وخصوصا مكياج يزدهر ويتطور يوم بعد يوم .. وخبراء التجميل المتحرفين اليوم هم من أصحاب الأجور العالية جدا .. ومهنة الخبير التجميلي الي شهادة جامعية فقط يتطلب الأمر ذوق فني ومهارات إبداعية وإطلاع واسع .. بالأضافة الي الترويج المكثف عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي .. 

مهنه المساعد التنفيذي :

تعتبر هذة المهنه من المهن المرموقة جدا ولا تتطلب مؤهل جامعي .. ومهام المساعد التنفيذي متعددة منها تحليل المستندات .. وتنسيق كل إجتماعات المدير وإتصالاته المتعلقة بالعمل .. كما يعمل المساعد التنفيذي علي اعداد التقارير والأشراف علي الموظفين في الشركة .. هذة المهنة قد تبدو صعبة وبحاجة الي شهادة جامعية ولكن كل ما تتطلبة بالاضافة الي شهادة الثانوية شهادة في التعامل مع الحاسوب .. والي سرعة البديهة والإطلاع الواسع والرغبة في التجديد ..

ليست هناك تعليقات:
Write التعليقات